SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مجموعة WB تعقد شراكة في التصنيع الدفاعي مع السعودية وتفتتح فرعها في الرياض

مسيرة FT5 التكتيكية من إنتاج WB Groupمسيرة FT5 التكتيكية من إنتاج WB Group

الأمن والدفاع العربي


بعد إعلان المملكة العربية السعودية في شباط 2021 أن المملكة ستتوقّف عن العمل مع الشركات التي لم تنشئ مركزها الإقليمي في المنطقة على أراضي المملكة، كرّت سبّحة الشركات الدفاعية التي تسعى جاهدا لافتتاح مكاتبها في المملكة وعقد الشراكات مع شركات محلية.
ومن بين هذه الشركات مجموعة WB Group التي تقدت شراكة تحت عنوان WB Middle East for Military Industries LLC وهي شركة جديدة كما يدل عليها إسمها أنشأت نتاج مشروع مشترك ومقرها الرياض.
وتأتي هذه الخطوة مع إرتفاع الطلب على منتجات الشركة في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية.
وفي التفاصيل قامت مجموعة دبليو بي وشركة الشرق الأوسط للأنظمة والتكنولوجيا (MEST) بتأسيس مشروع مشترك لتلبية الطلب المتزايد على مجموعة WB في سوق المملكة العربية السعودية. ومن شأن هذا المشروع المشترك أن يدعم أيضًا استراتيجية رؤية السعودية 2030 ، التي تهدف إلى الحفاظ على الاكتفاء الذاتي في قطاع الدفاع والأمن بحلول عام 2030.
وستناط جميع أعمال الشركة العالمية في السعودية بالمشروع المشترك WB Middle East ، والتي يجب أن تشمل التسويق وتطوير الأعمال والأنشطة الترويجية ، فيما يتعلق بشركات المجموعة في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية. وقد أصبحت المؤسسة نشطة بالفعل في مجالات أنظمة الاتصالات وإدارة الأزمات والأمن والنقل والطاقة والتنقل الكهربائي والدفاع.
WB Middle East هي شركة مشتركة أخرى تم تأسيسها بمشاركة مجموعة WB. مرة أخرى في عام 2021 ، تم تأسيس شركة Delta-WB ، ومقرها في جورجيا. من بين أشهر منتجات مجموعة WB ، الطائرات بدون طيار FlyEye ، ونظام الذخائر الانتحارية (المتسكعة) Warmate ، التي أثبتت فعاليتها في القتال في أوكرانيا ، إلى جانب نظام إدارة معركة Topaz الذي تديره معظم الوحدات في المدفعية البولندية. كما أثبت نظام التوباز نجاحه في القتال في أوكرانيا باستخدام مدافع هاوتزر Krab. تقدم WB Group أيضًا نظام الاتصال الداخلي Fonet – وهو مرخص تم تصنيعه في الولايات المتحدة بواسطة Harris ، ويستخدم على متن Stryker IFVs ، ومركبات JLTV متعددة الأغراض.

شارك الخبر: