SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

طائرات التدريب تي-50

وقّعت الهيئة العربية للتصنيع وشركة كوريا للصناعات الجوية والفضائية KAI, التي تعد من كبري الشركات الكورية الجنوبية المتخصصة في تكنولوجيا تصنيع الصناعات الجوية، إتفاقية لتزويد مصر بطائرات التدريب المتقدمة تي-50 وتصنيعها في مصر.

أكد اللواء أ. ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بأهمية توطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي والقيمة المضافة في الصناعات الدفاعية المختلفة .

في هذا الصدد، أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي اعتزازه بأهمية هذا التعاون والشراكة مع شركة ( (KAI,لافتا أنه تم الإتفاق علي توطين تكنولوجيا تصنيع طائرة تدريب متقدمة لتلبية احتياجات القوات المسلحة , والتصدير للدول الأفريقية والعربية , وذلك بالإستفادة من الطاقات الإنتاجية المتطورة بمصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية بالهيئة علي أعمال التصنيع والصيانة وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي, معربا عن تطلع الهيئة العربية للتصنيع لفتح مجالات جديدة للتعاون في مختلف صناعات الدفاع المتطورة , وذلك من خلال لجنة تنسيقية بين الجانبين لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة .

من جانبه ،أعرب السيد “كانج وونج سيك” مستشار رئيس مجلس إدارة شركة كوريا للصناعات الجوية والفضائية , عن اعتزازه بأهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية وخبراتها بمختلف القدرات التصنيعية والبشرية وفقا لنظم الجودة العالمية في مختلف الصناعات , مؤكدا أن السوق المصري جاذب للإستثمارات وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية لدول المنطقة الأفريقية والعربية .

وأضاف أن شركة (KAI) تتطلع لتعزيز أوجه الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من الصناعات الدفاعية الأخري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *