SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

U.S. Marine Corps AH-1Z Vipers and UH-1Y Venom with Marine Light Attack Helicopter Squadron (HMLA) 167 perform close-air support near Alpena Combat Readiness Training Center, Michigan, Aug. 10, 2022. HMLA-167 trained with U.S. Army National Guard and U.S. Air National Guard units during joint exercise Northern Strike 22-2. HMLA-167 is a subordinate unit of 2nd Marine Aircraft Wing, the aviation combat element of II Marine Expeditionary Force. (U.S. Marine Corps photo by Sgt. Servante R. Coba)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

سجل الأسطول الحالي من طائرات H-1 والذي يضم مروحيات AH-1Z Viper و UH-1Y Venom علامة فارقة في مجال الطيران عبر تجاوز عتبة 500,000 ساعة من التحليق. ولقد اجتمعت لتحقيق هذا الإنجاز الهام حوالي 400 مروحية من نوع AH-1Z وUH-1Y، والمصنوعة بواسطة “بيل تكسترون إنكوربوريشن” (Bell Textron Inc) – إحدى شركات “تكسترون إنكوربوريشن” (Textron Inc) المدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TXT، ويتم تشغيلها بواسطة قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) والقوى الحليفة لها.

“تستمر H-1 بالتميز لكونها المثال الرائد لعائلة من الطائرات التي تستطيع القيام بالمزيد مع متطلبات أقل، وتوفير مستويات لا تضاهى من التوافقية والمرونة العملية. ونحن سعداء جداً لتحقيق هذا الإنجاز الكبير ومتحمسون للمستقبل بالنسبة لكل من مروحيتي Viper و Venom  في ظل استمرار نموهما من ناحية العدد والإمكانيات حول العالم” بحسب ما أفاد مايك ديسلات، نائب الرئيس ومدير برنامج Bell H-1.

توفر كل من مروحيتي H-1 Viper و H-1 Venom مستويات هائلة من البراعة في الأسطول، وأظهرت النسختان كفاءتهما في التكامل مع الأسلحة المتطورة وقدرات ربط البيانات.

بدوره قال نات غرين، مدير برنامج Bell H-1، “نحن فخورون كون ساعات الطيران الـ500,000 الأولى لكل من UH-1Y و AH-1Z  قد شملت عمليات انتشار مستمرة في الصحاري القاسية، والعديد من السفن البحرية من مختلف الأنواع، والبيئات الباردة جداً وذلك لدعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على البر وفي البحر. وفي ظل مشاركة Viper و Venom لنسبة 85 بالمئة من القطع، فإن الميزة الرئيسية لهذا البرنامج تتمثل بكون التحسين المفرد للجهوزية، أو التعديلات في القدرات يمكن أن تدعم عادة الطائرتين بنوعيهما الاثنين”.

بيل تدعم مستقبل منصة H-1 من خلال عملها على برنامج (SIEPU) “Structural Improvement Electrical Power Upgrade” ومن شأن التعديلات البنيوية والكهربائية أن تعزز الطائرة لتحسين قدرات تنفيذ المهام، وسلامة طاقم الطائرة، وقابلية التشغيل التبادلي. وتعمل Bell حالياً على زيادة سعة الطاقة الكهربائية للمنصة، وهو ما سيسمح لهيكل الطيران بدعم تكامل المزيد من القدرات خلال السنوات القادمة.

وأضاف ديسلات قائلاً: “هذا الإنجاز يسلط الضوء على المهام الحيوية التي أنجزها عملاؤنا عبر منصة H-1 خلال هذه الفترة. ونود بهذه المناسبة أن نهنئ قوات المارينز وحلفائهم لتحقيقهم هذا الإنجاز. ونؤكد أن Bell فخورة لكونها الشريك لهم عبر هذه المنصة”.

تزود Bell مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات لأسراب H-1، بما في ذلك القطع، الصيانة، التدريب، التمثيل الميداني في الموقع وتحليل البيانات، مما يدعم العمليات التي يتم تنفيذها حول العالم.

شارك الخبر: