صاروخ جافلين
الأخبار

الصين تُعلن عقوبات على شركات أميركية مرتبطة بمبيعات أسلحة إلى تايوان

2020-10-26

أعلنت الصين في 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري أنها ستفرض عقوبات على شركة لوكهيد مارتن وأنشطة الصناعات الدفاعية في بوينغ وشركات أميركية أخرى مرتبطة بمبيعات أسلحة إلى تايوان، الجزيرة التي تحظى بحكم ذاتي وتعتبرها بكين جزءا […]

مروحية SB-1 Defiant
القوات الجوية

اختبار مروحية SB-1 Defiant الأميركية الأسرع في العالم

2020-10-24

حطمت مروحية SB-1 Defiant الأميركية المستقبلية رقما قياسيا كانت قد سجلته في وقت سابق، حيث حققت سرعة 430 كيلومترا في الساعة. وتزيد تلك السرعة عن إنجازها السابق بـ50 كيلومترا في الساعة. جاء ذلك على موقع […]

منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400
الدفاع الصاروخي

تركيا تختبر منظومة “إس-400” الروسية

2020-10-07

أفاد تقرير لوكالة “بلومبيرغ”، بأن تركيا تخطط لإجراء اختبار شامل لمنظومة “إس-400” الدفاعية الروسية الأسبوع القادم. وبحسب ما نقلت “بلومبيرغ”، في 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، فإن الاختبار التركي سيشمل المعدات […]

مقاتلة أف-35
الأخبار

مصادر: الإمارات وإسرائيل تأملان في التوصل إلى اتفاق مبدئي على صفقة بيع مقاتلات أف-35 قريباً

2020-09-23

قالت مصادر مطلعة على المفاوضات بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة إن البلدين يأملان في التوصل إلى اتفاق مبدئي على صفقة بيع الطائرة المقاتلة الشبح أف-35 قبل احتفال الإمارات بعيدها الوطني في الثاني من كانون […]

طائرة "السيف المظلم"
شركات ومعارض دفاعية

الصين تؤكد إقامة أكبر معارضها للطيران بعد تراجع منظمين عن بيان إلغائه

2020-09-09

أكد منظمون في وقت متأخر في 9 أيلول/سبتمبر الجاري أن الصين تعتزم المضي بإقامة معرضها الدولي للطيران والفضاء المقرر في شهر تشرين الأول/نوفمبر، في تراجع عن بيان سابق قلل من امكانية إقامة هذا الحدث الكبير […]

توقيع مذكرة تفاهم بين لوكهيد مارتن وجامعة خليفة
شركات دفاعية

لوكهيد مارتن وجامعة خليفة تبرمان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحوث والبرامج الأكاديمية

2020-09-07

وقعت لوكهيد مارتن، الشركة الأميركية الرائدة عالمياً في مجال الطيران والأمن والتكنولوجيا ، اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، للتعاون في مبادرات بحثية وأكاديمية ستساهم في تعزيز مستوى تنمية رأس المال البشري والتكنولوجيا […]

مقاتلات إف-16
القوات الجوية

البنتاغون يبيع مقاتلات أف-16 بـ62 مليار دولار

2020-08-15

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، في 14 آب/ أغسطس الجاري، أن دولة لم تحدد اسمها، تبين لاحقا أنها تايوان، أبرمت صفقة ضخمة لشراء مقاتلات أف-16 من مجموعة “لوكهيد مارتن” الأميركية. وكشفت الوزارة أن قيمة الصفقة […]

مقاتلة أف-35
القوات الجوية

تقديم اقتراح مقاتلات أف-35 لكندا

2020-08-01

الأمن والدفاع العربي – خاص قدّمت حكومة الولايات المتحدة طلب تقديم العروض (Request For Proposal) لمقاتلات أف-35 التي تُنتجها شركة “لوكهيد مارتن” لصالح كندا لدعم مشروع القدرة القتالية المستقبلية الخاص بها، وفق ما نقلت الشركة […]

منظومة أرضية
شركات دفاعية

شراكة بين لوكهيد مارتن وتقنية لإنشاء منظومة أرضية جديدة للأقمار الصناعية في المملكة

2020-06-07

أعلنت شركة لوكهيد مارتن عزمها إنشاء منظومة أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية وإدارتها وتشغيلها في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع الشركة السعودية للتنمية والإنشاء التقني “تقنية”، ويأتي ذلك امتدادًا لنجاح إطلاق وتشغيل القمر الصناعي “سعودي […]

باتريوت
الأخبار

واشنطن تُصادق على تحديث صواريخ باتريوت للكويت وبيع 84 صاروخ جديد بقيمة إجمالية تبلغ 1.4 مليار دولار

2020-05-29

خاص – الأمن والدفاع العربي وافقت الولايات المتحدة في 28 أيار/مايو الجاري على بيع 84 من أحدث جيل من صواريخ “باتريوت” (Patriot) للكويت، إضافة إلى مجموعة معدّات هادفة إلى تحديث الأنظمة المضادّة للصواريخ في الإمارة، […]

لوكهيد مارتن تدرب الطلاب الإماراتيين
شركات دفاعية

لوكهيد مارتن تطلق برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات الإماراتية عبر الانترنت

2020-05-15

أعلنت اليوم شركة لوكهيد مارتن، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، عن إطلاق برنامج التدريب الصيفي السنوي لطلاب الجامعات الإماراتية من خلال منصة افتراضية عبر الإنترنت، وذلك التزاماً بالتوجيهات الحكومية حول […]

منصة عرض شركة لوكهيد مارتن خلال معرض دبي للطيران 2019
شركات دفاعية

لوكهيد مارتن تختار جيمس تايكليت لمنصبي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين

2020-03-29

انتخب مجلس إدارة شركة لوكهيد مارتن السيد جيمس تايكليت لشغل منصبي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين اعتباراً من 15 يونيو، خلفاً لماريلين هيوسون التي شغلت منصبي رئيس مجلس الإدارة وكبير الإداريين التنفيذيين للشركة منذ عام 2014 […]

معرض سينغافورة
شركات ومعارض دفاعية

انسحاب أكثر من 70 شركة من معرض جوي في سنغافورة لهذا السبب

2020-02-09

ألغت أكثر من 70 شركةً مشاركتها في معرض صناعات جوية في سنغافورة، بينها شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية العملاقة للصناعات الدفاعية، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن المنظمون في 9 شباط/فبراير الجاري. وفرضت […]

راجمة صواريخ
القوات البرية

ماذا نعرف عن راجمات الصواريخ MLRS التابعة للمدفعية المصرية

2020-01-18

بوابة الدفاع المصرية كلمة MLRS ترمز إلى العبارة “النظام الصاروخي متعدد الاطلاق Multiple Launch Rocket System” ويشمل الرمز M270، وهو عبارة عن مركبة مُجنزرة مبنية في الأساس على هيكل مُطوّل للمركبة المدرعة M2 Bradley ومزودة […]

لوكهيد مارتن
Dubai Air Show

مقابلة خاصة مع نائب الرئيس الأول لشركة “لوكهيد مارتن الدولية”

2019-11-18

الأمن والدفاع العربي – دبي خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019، أجرى موقع الأمن والدفاع العربي مقابلة خاصة مع نائب الرئيس الأول لشركة ” لوكهيد مارتن الدولية” (Lockheed Martin International) تيم كاهيل، حيث أطلعنا على […]

الطائر الأسود
القوات الجوية

الطائرة الحربية “الطائر الأسود” من لوكهيد مارتن: عمرها 60 عاماً ولكنها الأسرع في العالم

2019-11-12

ربما تكون الطائرة الحربية “لوكهيد- أس أر- 71″، التي تعتبر الأسرع في العالم، أفضل تطبيق للمثل القائل: الحاجة أم الاختراع، بحسب ما نقلت قناة سكاي نيوز عربية. ففي ذروة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد […]

القوات الجوية

تقرير مُفصّل عن مقاتلات أف-16 في القوات الجوية المصرية والفوارق بين نسخها

2019-10-12

محمد الكناني * نبذة بسيطة عن المقاتلة: – الإف-16 هي مقاتلة متوسطة متعددة المهام من إنتاج شركة ” لوكهيد مارتن Lockheed Martin ” الأميركية، صُمّمت في الاساس كمقاتلة سيادة جوية نهارية Air Superiority Day Fighter […]

مقاتلة أف-22 خلال معرض دبي للطيران 2017 (صورة أرشيفية - الأمن والدفاع العربي)
القوات الجوية

مقاتلة أف-22 رابتور الأميركية في مواجهة الأعاصير منذ عام 1992

2019-09-01

يعتمد سلاح الجو الأميركي بشكل كبير على إحدى طائراته الشبح الأكثر شهرة في مواجهة العقبات التي قد تطرأ خلال الحروب الجوية. الطائرة هي مقاتلة “أف-22 رابتور” الأكثر تطوراً في العالم حتى الآن، ويقارن البعض قوتها […]

مقاتلة أف-16
الأخبار

ترامب يوافق على بيع مقاتلات أف-16 لتايوان في خطوة قد تؤجج أزمة مع الصين

2019-08-19

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، ليل 18 آب/أغسطس الجاري، موافقته على بيع مقاتلات من طراز أف-16 إلى تايوان، في خطوة من شأنها إثارة غضب الصين، وفق ما نقلت وكالة الأناضول. وأضاف ترامب في تصريحات […]

1 2 3 7
Translate