لمحة عن بعض مميزات مقاتلة MiG-29M/M2 المصرية المُعدّلة

مقاتلة MiG-29M/M2 المصرية
مقاتلة MiG-29M/M2 المصرية

عدد المشاهدات: 155

نشرت بوابة الدفاع المصرية بعضاً من المميزات الملحوظة على مقاتلة MiG-29M/M2 المصرية المُعدّلة (MiG-35) والتي تتطابق مع الـMiG-35 الروسية.

– تصميم سن المنشار Sawtooth في نهاية أنف المقاتلة المحيطة بالرادار، وهو مُخصص لتشتيت موجات الرادارات القادمة من المقاتلات المعادية فيتسبب في انعكاس القدر الأقل منها مما يُساعد على خفض وتقليل المقطع الراداري الأمامي للمقاتلة والبالغ تقريباً 1 متر2 بدلاً من 5 متر2 في النسخ القديمة، وهذه الميزة لا توجد إلا على مقاتلات MiG-35 الروسية والنسخ الأحدث من مقاتلات MiG-29K البحرية الروسية والهندية.

– نظام التحذير من أشعة الليزر LWR أو Laser Warning Receiver على أطراف الأجنحة ووظيفته الرصد والتحذير من انبعاثات أشعة الليزر الخاصة بأنظمة قياس المسافات لوسائل الدفاع الجوي والمقاتلات المعادية، وهو نفس النسخة الخاصة بالـMiG-35 الروسية.

– نظام التحذير من الصواريخ MAWS او Missile Approach Warning Receiver اسفل مساري مدخلي الهواء للمحركين، ووظيفته التحذير من الصواريخ جو-جو وصواريخ الدفاع الجوي المقتربة، وهو نفس النسخة الخاصة بالـMiG-35 الروسية، وهناك مستشعرات أخرى للتحذير من الصواريخ موزعة باقي هيكل المقاتلة لضمان وجود وعي إدراكي متكامل في زاوية 360° حولها.

هذا وتعدّ المقاتلة المصرية مماثلة في الأبعاد للمقاتلة الروسية MiG-35 كما في الصورة التالية:

المقاتلة المصرية مماثلة في الأبعاد للمقاتلة الروسية MiG-35 كما في الصورة

  مقاتلة ميغ- 35 الروسية تجري اختباراتها الأولى بنجاح
segma

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. مصر تتسلم أول دفعة من مقاتلات MiG-29M2 الروسية قريباً | روسيا ومصر

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.